سوق السمك الجديد.. ينهي أزمة الباعة السريحة ببورسعيد

سوق السمك الجديد
سوق السمك الجديد

السيد رزق

تشهد بورسعيد اهتمامًا حكوميًا موسعًا و غير مسبوق في جميع المجالات.. وسط زيارات ميدانية مكثفة لمعظم الوزراء لدفع عجلة التنمية بمنطقة القناة وسيناء.. فقد أقيمت بالمحافظة العديد من المشروعات القومية الكبرى سعياً لتحويلها إلى محافظة سياحية والقضاء على الظواهر السلبية وخاصة الأسواق العشوائية وإقامة أسواق جديدة حضارية ومنها سوق السمك الجديد.


قامت الأخبار المسائي بجولة ميدانية لتفقد سوق السمك الجديد فقد اختلفت آراء المواطنين ببورسعيد حول نسب الإقبال عليه وأسعاره.. إلا أنهم أجمعوا على أنه أنهى مشكلة الباعة الجائلين والسريحة  ويعد نقلة حضارية كبرى بكل المقاييس..

اقرأ أيضا|محافظ بورسعيد ينعى الملازم الشهيد عبدالله الحمامى


يقول وليد أبو الياسمين بائع أسماك بأحد المحال بسوق السمك الجديد ببورسعيد.. إن السوق الجديد يمثل نقلة حضارية كبرى فضلًا عن النظافة وحسن معاملة المترددين عليه وخاصة أن الأسعار في متناول الجميع.. موضحًا أن سعر الكيلو الجمبري يتراوح ما بين 120 جنيهاً إلى 140 جنيها للكيلو جرام، ويبلغ سعر الطوبار 50 جنيها للكيلو جرام، و البوري الكبير 60 جنيها والدنيس يتراوح سعره ما بين 100 إلى 140 جنيها للكيلو جرام ،و السبيط ب 140 جنيها للكيلو جرام وكذا غطيان موسى من 100الي160 جنيها للكيلو جرام، والقاروس 120 جنيهاً للكيلو جرام، والكابوريا بالبطارخ 80 جنيها والجنشان 160 جنيها للكيلو جرام..مؤكدًا أن سوق السمك الجديد يتوفر به أنواع أسماك كثيرة.


أضاف جمال السعيد، شيف لتجهيز وجبات الأسماك الطازجة بأحد المحال بالسوق الجديد ببورسعيد، أن سوق السمك الجديد يلبي احتياجات المواطنين في توفير جميع احتياجاتهم من الأسماك.. وخاصة أنه يتوفر به جميع أنواع الأسماك الطازجة بأسعار ليس لها مثيل وخاصة أنه يمكن للمواطنين شراء الأسماك الطازجة من محلات بيع الأسماك المجاورة له واعطاؤها له لتنظيفها وطهيها فورًا بالطريقة التي يحبون أن يتناولونها بها.. مشيرًا إلى أنه يقوم بتجهيزها بأسعار مناسبة جداً وبجودة عالية.. فقد يبلغ سعر تجهيز الكيلو جرام المشوي 10 جنيهات للكيلو جرام من أي نوع من الأسماك و20 جنيها للكيلو جرام المقلي من أي نوع من الأسماك فضلاً عن تقديم الخدمات الأخرى وكافة المتطلبات من الأرز والسلطات للمواطنين الذين يتناولون عنده..مؤكدا أن السوق الجديد يمثل إضافة عظيمة للمحافظة. أوضح محسن عبد الحميد، مدير إدارة سوق السمك الجديد.. أن السوق يشهد إقبالًا شديدًا وخاصة في العطلات يتكدس عليه أهالي المحافظة إضافة إلى القادمين من المحافظات المجاورة لبورسعيد والمصطفين من رحلات ومصيفين ممن يفضلون قضاء العطلات على شواطئ المتوسط. أوضح أنه تبلغ مساحته الإجمالية 20 ألفًا و790مترًا مربعًا وصافي سطح السوق يبلغ 16 الفًا و550 مترًا مربعًا والسوق عبارة عن 30 محلًا جملة و82 محل قطاعي مساحة كل منها20 مترًا و104محلًا للسريحة بمساحة 10 أمتار لكل منهم وبه أيضًا مبنى إداري بمساحة 720 مترَا و3 محلات أخرى للسلطات بمساحة 5 أمتار لكل منهم و6 أفران لشوي الأسماك 33مترًا لكل واحد منهم و4 محلات واجهة و2 مطعم كبير بمسطح 200 متر لكل منهما و7 حمامات ومصنعين للفوم والثلج.. وتتوفر به جميع الإمكانيات المتاحة من لوحات إرشادية وقوائم أسعار تحت إشراف رقابي.. فضلا عن وجود انتشار أمني بالتنسيق مع التموين والمرافق.